ادعم المدينة

الجمعة، 22 أبريل 2011

سؤال وجواب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، السادة أعضاء وزوار مدينة الكتب الكِرام ، أهلاً وسهلاً بكم ، إنطلاقاً من رغبتنا في تطوير المدينة وتزويدها بما يدعم مستوي خدمتكم ، قُمنا بإنشاء ساحة متواضعة لجمع الأسئلة الشائعة والإجابات التي قُلناها ، حتي تُساعد الجميع في التقرب أكثر من المدينة وزيادة التفاعل معها ..

أولاً : رفع كتاب :-

ببساطة شديدة رفع كتاب هي أحد طُرق المُساهمة في مدينة الكتب ، فقد يعجبك كتاب مثلاً وتريد مشاركته مع أصدقاءك ، يُمكنك ذلك إما عن طريق أن تُرسل لنا الرابط من خلال هذا النموذج ( أرفع كتاب ) أو يُمكنك رفع كتاب إلكتروني تم تحميله علي جهازك بالفعل عن طريق درس الفيديو الآتي ( كيفية رفع كتاب علي الإنترنت - Youtube ) .. سيتم مراجعة الكتاب وإدراجه باسماءكم ومدوناتكم - إذا شئتم - وهذا بشكل مؤقت حتي يُمكنكم المشاركة من خلال
المنتدي الثقافي الذي سنقوم بإنشاءه قريباً إن شاء الله ..

ثانياً : الإنضمام إلينا - Join TeamWork :

إن فكرة الإنضمام لنا كمؤلف في ( المدونة ) هي فكرة مُستبعده حالياً ، لأن الكُتب يتم إدراجها بمعايير معينة عن طريق فرد واحد تقريباً ، وهذا لأن الموضوع يرتبط بعدة أساسيات بعضها له علاقة بالتقنية والبعض الآخر بالجانب الأدبي .. وسيتم تخطي هذه المُشكلة عن طريق المنتدي الثقافي الذي سنقوم بإنشاءه قريباً ، حتي يتسني للجميع المشاركة والتفاعل بشكل أكبر ..

ثالثاً : حقوق الملكية والطبع والنشر :-

كثُرَ السؤال حول حقوق الملكية والطبع والنشر التي يمتلكها الكاتب ، وتم الإجابة عليه أكثر من مرة ، ربما لن تعجبك الإجابة لكنها ما نتملك الآن ولا شك ، بشأن حقوق الملكية والطبع فهي محفوظة للكاتب أو لدار النشر حفظاً كاملاً ، أما بشأن حقوق النشر ، فعليك أن تعرف أننا نحاول قدر الإمكان الحصول علي أكبر عدد من موافقات الكُتّاب وقد تكرم بعضهم علينا بموافقات نصية ، أما البقية فبعضهم لم نصل إليه أصلاً والبعض لا حياة له ! يُمكنك أن تعتبرنا موقع من مواقع القرصنة ( كما يعدنا وزير الثقافة المُقال فاروق حسني ) ويُمكنك أن تقول أننا نُخْضِع أنفسنا لإتفاقية كرييتف كومنز Creative Commons

نسب العمل إلى صاحبه، لا إستخدام تجاري، التوزيع في حالة الإشتقاق وفق نفس الترخيص

يُمكنك مراجعة موقعهم لتعرف أنه يُمكنك النقل والمشاركة وحتي الإقتباس بشرط أن تذكر اسم الكاتب ولا تنسب الشئ لغير صاحبه ، وهي إتفاقية تم إنتهاكها في مصر ! ، أو بغض النظر عن ذلك يُمكنك إعتبارنا روبن هود ! فالفِكرة وليدة المُجتمع والمُجتمع مِلكُ للجميع !

الرابع : كيف نتَربّح من مدينة الكتب :-

لم يأتينا الكثير عن هذا السؤال بالطبع لأن الكثير من الزوار يعتقد إن السؤال مُحرج ، لكن البعض سأل بشكل غير مُباشر وتم الإجابة عليه بشكل مباشر كالتالي : في البداية صدقوني حين أقول أنني أربح الكثير من الثقة بالنفس والثبات النفسي الرائع من خلال زيادة عدد الزوار وعدد المُعجبين والمُخلصين للمدينة وللثقافة ، جُل ما شغلني في بداية الأمر - ومازال - هو أن أطوّر المدينة حتي تُصبح أول مكتبة عربية إلكترونية تحتوي علي خمسين ألف كتاب ويتم إصدار تصريح بذلك من وزارة الثقافة ! .. حُلم مُعقد ، ربما لن يحدث كاملاً ، لكن بُعد الهدف أحياناً يُشعرنا بالحماسة الغامرة ،، بالنسبة للجانب المادى : وهو جانب مُهم ولا شك ، هو أنني لم أربح سنتاً واحداً من مدينة الكتب حتي الآن ، لكن الفترة القادمة سأحاول وضع إعلانات - لا تقلق - ( غير مزعجة ) ، لا تُكلف القارئ شيئاً ولا تضيره ، حتي يكون العائد مِنها للمشروعات التي سيتم تنفيذها في مدينة الكتب إن شاء الله من ( حجز إستضافة - حجز مساحة راديو - أدوات لتسجيل الكتب صوتياً ومرئياً ) وأشياء من هذا القبيل ، شئ آخر وهو أننا سنستخدم المدينة لإستقبال طلبات التصميم الجرافيكي وهو مجال للتربح حتي يتم الإستفادة - جزئياً - بالوقت والجهد ، أتمني أن كُل هذه الأشياء لا تُزعجكم .. شُكراً جزيلاً !

بواب المدينة ؛
احمد رضا
افتح بريدك واكتبه هنا وإضغط
ليصلك كل كتاب جديد بمجرد تنزيله على مدينة الكتب مجاناً ٫ معلومات أكثر عن الخدمة

9 التعليقات

Anonymous يقول... @ 23 أبريل 2011 في 9:28 م
Reply To This Comment

سعيد بوجود امثالكم استمروا

Anonymous يقول... @ 30 يونيو 2011 في 12:17 ص
Reply To This Comment

بجد ربنا يكرمكم
فكر واسلوب عرض ومحتوي وحاجات كتير كويسة
محتاجينكم الفترة الجاية جدااااااااااااااا

ميار محمود يقول... @ 23 أغسطس 2011 في 2:31 م
Reply To This Comment

انت فعلا مميز ربنا يكرمك ويوفقك

Anonymous يقول... @ 11 سبتمبر 2011 في 3:46 م
Reply To This Comment

مجهود تحسدون عليه جعله الله في ميزان حسناتكم

mohamed يقول... @ 24 أبريل 2012 في 11:52 ص Reply To This Comment

أخي الكريم أحمد رضا :
هذه المكتبة الرائعة بعد موتك إما ستكون حسنة جاريةأو سيئة جارية
و الحسنات أو السيئاتن لا قدر الله ستكون بالمليارات حسب و بحسب عدد حروف الكتب المنشورة !!!
ففكر جيدا في هذا و تدبر فيه و لا تنشر إلا ما يسرك أن يكون يوم القيامة في صحيفتك
و احذف أي كتب ضد الدين أو تدعو للإلحاد أو العلمانية أو السحر ( إن وجد) و غيره
و باختصار فكر جيدا قبل نشر أي كتاب و لا تهمك كثرة العدد فقط
جزاكم الله خيرا

abuhaishamad يقول... @ 14 ديسمبر 2012 في 9:40 ص Reply To This Comment

الفكرة جيدة ولا تزعجني أبدا. على الجميع التعاون فيما بينهم ومساعدة الموقع الرائع حتى يستطيع الوقوف على قدميه وفائدته نشر العلم والثقافة لكل المجتمع وهذا حلم جميل يراود الكثير منا أصحاب العواطف الرقيقة ومحبي الخير للجميع. إلى الأمام في طريق العلم والمعرفة والفائدة للجميع.

yahya nael يقول... @ 26 أكتوبر 2013 في 4:41 ص Reply To This Comment

انت قدوة في الخير يا اخي ,,, قدوة ثقافية نبيلة و انسان مميز بكلماتك فعلا ,,, أرى صدق طموحك السامي في كلماتك يا استاذ احمد رضا ,,, شاكر لك جهودك ... اتمنى مساعدتك

Unknown يقول... @ 22 أكتوبر 2015 في 3:07 ص Reply To This Comment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد ,,,,

يسعدنا بداية أن نهديكم أصالة عن أنفسنا، ونيابة عن جامعة المدينة العالمية [MEDIU] أرق التحية وأطيب الأمنيات لكم بدوام التقدم والإزدهار، مقرونة بصادق الدعوات لكم بالمزيد من التوفيق والتطور والنماء.

جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:

"جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا" هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة ماليزيا، والتي امتازت بالتفوق والتميز في مجالات التقنية والتعليم العالي، و "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" هي جامعة متعددة الثقافات والمجالات الدراسية ويقع مقرها الإداري الرئيسى في مدينة شاه علم بماليزيا ، وإليكم تاريخ موجز:
1. تأسست "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" مطلع عام 2004م بالمدينة المنورة.
2. في تاريخ 19/يوليو/ 2006م حصلت الجامعة على دعوة من وزارة التعليم العالي الماليزية لإنشاء مركز الجامعة بدولة ماليزيا .
3. بتاريخ 20/يوليو/2007م، حصلت الجامعة على الترخيص الكامل من وزارة التعليم العالي الماليزية لتكون أول جامعة عالمية ماليزية تنتهج منهجي التعليم - نظام التعليم المباشر في المقر الجامعي بماليزيا - نظام التعليم عن بعد (عبر التعليم الالكتروني) وتستهدف الطلاب من شتى أنحاء العالم.
4. في مطلع شهر فبراير من العام 2008م بدأت الجامعة أعمال التشغيل الكامل وإستقبال الطلاب .
5. إلتحق بالجامعة إلى مطلع العام 2009م زهاء [1500] طالب وطالبة من دول مختلفة، في حين زاد عدد طلبات الإلتحاق المقدمة إلى الجامعة عن [3000] طلب إلتحاق.
6. اوائل /2009 م. طرحت الجامعة اكثر من (24)برنامجا أكاديميا معتمدا من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي الماليزية في كلياتها, واكثر من (34) دورة معتمدة في اللغتين العربية والإنجليزية بمركز اللغات .
7. أوائل 2009 م. تنوعت مستويات البرامج الدراسية في الجامعة لتشمل إيجاد مراحل : المستوى التمهيدي للمرحلة ماقبل الجامعية , الدبلوم , درجة البكالوريوس ، الدراسات العليا , دورات التأهيل اللغوي .
8. أواسط 2009 م. بلغ عدد الطلبة الذين تم تسجيلهم في الجامعة اكثر من (4701) طالب وطالبة من اكثر من ( 40 ) جنسية حول العالم .
9. الربع الثالث لسنة 2009 م. اجتازت جامعة المدينة العالمية [MEDIU] بنجاح التفتيش المؤسسي الذي عقدته وزارة التعليم العالي الماليزية للتأكد من الجودة الأكاديمية والإدارية للجامعة .
10. نهاية عام 2009 م. زاد عدد طلبات الإلتحاق الوارده الى الجامعه عن ( 6508 ) طلب من اكثر من (60) دولة حول العالم , فيما زاد عدد الطلبة المسجلين في الجامعة عن ( 2482 ) .
11. نهاية عام 2009 م. انتهت الجامعة من تقديم (10) برامج دراسية جديدة لإعتمادها من قبل هيئة الإعتماد الماليزي في مراحل الدراسات العليا .
12. نهاية عام 2009 م. بدأت جامعة المدينة العالمية الاجراءات التأسيسية للبدء بالتعليم الجامعي المباشر في تخصصات علمية وتطبيقية جديدة شملت علوم الحاسب الآلي , والعلوم المالية والإدارية , والهندسة والتي تعتزم أن يتم البدء بها منتصف العام 2010 م .
13. أوائل عام 2010 م. زاد عدد الطلبة المنتسبين في الجامعة الى (3057 ) طالب من مختلف دول العالم , من بداية موسم 2010 .
14. نهاية عام 2010 م. بلغ عدد طلبات الإلتحاق الواردة الى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (511) بلغ عدد المسجلين أكثر من (154) طالباً .

Unknown يقول... @ 22 أكتوبر 2015 في 3:50 ص Reply To This Comment

. أوائل عام 2011 م. زاد عدد طلبات الإلتحاق الواردة إلى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (2312) وبلغ عدد المسجلين أكثر من (362) .
16. أوائل عام2011 م. إدراج برامج جامعة المدينة العالمية الحاصلة على الإعتماد الأكاديمي الكامل لأربعة برامج دراسات عليا في كلية العلوم الاسلامية ضمن قائمة المؤهلات المعترف بها من قبل هيئة الخدمة المدنية بماليزيا .
17. نهاية عام 2011 م. تم تخريج الدفعه الأولى من طلبة جامعة المدينة العالمية في مرحلة برامج الماجستير والبكالوريوس وعددهم (84) طالبا وطالبة لدرجة البكالوريوس, و(27) طالبا وطلبة لدرجة الماجستير .

ماذا يميز جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ؟
أولاً: التقنية العالية والتسهيلات الحديثة: إن البنية التقنية لجامعة المدينة العالمية معدة لتلاءم أفضل المواصفات العصرية في مجال التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد، وتشمل تلك البنية التحتية الأمور الآتية :

• موقع جامعة المدينة العالمية المتميز على الإنترنت " www.mediu.edu.my " : والذي يقدم كافة أشكال الخدمات الجامعية ، والتي تشمل خدمات القبول والتسجيل والاستفسار والدخول على الدروس المباشرة والتواصل مع المدرسين والإداريين بالجامعة.
• النظام الالكتروني للإدارة التعليمية " عليم "، لإدارة الشؤون الدراسية بالجامعة، والذي يمكن كلاً من الطالب والأستاذ الجامعي والمشرفين الإداريين على إدارة كافة أشكال العملية الدراسية والتواصل المباشر، وبث المحاضرات الأكاديمية وأداء التمارين الدراسية.
• المكتبة الرقمية الشاملة www.mediu.edu.my/arb/elibrary/elibrary.htm والتي توفر للطالب والمحاضر الجامعي أغلب أنواع المصنفات والمراجع الدراسية.
• مركز متميز لخدمة العملاء، والذي يمكن للطالب أو المحاضر أو المستفسر من خلاله الحصول على أي نوع من أنواع الخدمات المتاحة، وتوفر له إمكانية التواصل السريع.
• الصبغة العالمية : حيث إن الكوادر الإدارية والتدريسية في الجامعة تنحدر من العديد من الجنسيات والثقافات من شتى دول العالم، مما يوفر للجامعة صبغة عالمية ويساعد الطلبة على سرعة التأقلم في الجو الدراسي بالجامعة.
ثانيًا: البرامج الدراسية المتنوعة والمعتمدة:
حرصت الجامعة منذ البداية على وضع الأسس الأكاديمية لتقديم برامج دراسية متنوعة في مراحل: الدراسات التمهيدية ما قبل الجامعة، والدبلوم والبكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير وصولاً إلى الدكتوراه، في عدد من التخصصات العلمية شملت تخصصات العلوم الإسلامية واللغة العربية، والعلوم المالية والإدارية، وعلوم الحاسب الآلي، والتربية، والعلوم التطبيقية، ويتم اعتماد جميع البرامج الدراسية في الجامعة مسبقاً وقبل طرحها من قبل هيئة الاعتمادات والمواصفات الأكاديمية الماليزية التابعة لوزارة التعليم العالي بدولة ماليزيا والمعترف بها عالمياً والتي تعرف اختصاراً بـ[MQA]، وقد حصلت الجامعة على الاعتراف الأكاديمي لبرامجها المتميزة في أكثر من 90 برنامجاً دراسياً.
عُدت "جامعة المدينة العالمية" إحدى أولى المؤسسات التعليمية الرائدة في ماليزيا في مجال التعليم العالي في تقديم عدد من البرامج والتخصصات التي لم يسبق إليها في مجال التعليم الالكتروني .
ثالثًا: (التعليم عن بعد( من خلال خمسة كليات موزعة كالأتي :-
1. كلية العلوم الإسلامية
2. كلية اللغات
3. كلية الحاسب وتقنية المعلومات
4. كلية العلوم المالية والإدارية
5. كلية التربية
6. كلية الهندسة
7. مركز اللغات
8. مركز الدراسات التمهيدية للمرحلة الجامعية.

قمنا بوضع هذا الصندوق لتسهيل عملية التواصل بيننا فتكلم حتي آراك !

إرسال تعليق